Con la recidiva reiterata specifica ed infraquinquennale

Arabic translation: مع ارتكاب جريمة معينة لمرة ثانية قبل مرور خمس سنوات على ارتكاب الأولى

Italian to Arabic translations [PRO]
Law/Patents - Law: Patents, Trademarks, Copyright / in criminal code
Italian term or phrase: Con la recidiva reiterata specifica ed infraquinquennale
E una frase che riguarda il codice penale, vorrei le vostre proposte per tradurla in arabo.
Can i have your propositions to translate this sentence into arabic.

Thanks a lot.
the tanit
Italy
Arabic translation:مع ارتكاب جريمة معينة لمرة ثانية قبل مرور خمس سنوات على ارتكاب الأولى
Explanation:
مع ارتكاب جريمة معينة لمرة ثانية قبل مرور خمس سنوات على ارتكاب الأولى
Selected response from:

mona elshazly
Egypt
Grading comment
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
5مع سابقة تكرار جريمة محددة، من نفس النوع وقبل مرور خمس سنوات على الجريمة الأولى
Hussein Abulela
4مع العود المتكرر لجريمة معينة خلال خمس سنوات من الإدانة
HATEM EL HADARY
3مع ارتكاب جريمة معينة لمرة ثانية قبل مرور خمس سنوات على ارتكاب الأولى
mona elshazly


  

Answers


10 mins   confidence: Answerer confidence 5/5
مع سابقة تكرار جريمة محددة، من نفس النوع وقبل مرور خمس سنوات على الجريمة الأولى


Explanation:
Ho tradotto precedentemente una frase simile in una sentenza

"Con la recidiva specifica, reiterata e infraquinguennale, ai sensi dell'art.
بسابقة تكرار جريمة محددة، من نفس النوع وقبل مرور خمس سنوات على الجريمة الأولى، بموجب المادة"

--------------------------------------------------
Note added at 14 mins (2018-02-22 15:49:32 GMT)
--------------------------------------------------

recidiva (dir.) la condizione di chi, essendo già stato in precedenza condannato per un reato, ne commette uno o più altri: recidiva specifica, se il nuovo reato è della stessa natura del precedente; recidiva reiterata, se il nuovo reato è commesso da chi è già recidivo
quinquennale: che si verifica ogni cinque anni: celebrazione quinquennale
infra-: entro un dato periodo di tempo

© 2005, De Agostini Scuola S.p.a. - Garzanti Linguistica


Hussein Abulela
Egypt
Native speaker of: Native in EnglishEnglish, Native in ArabicArabic

20 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
مع العود المتكرر لجريمة معينة خلال خمس سنوات من الإدانة


Explanation:

العود المتكرر يعني أن المحكوم عليه قد سبق أن صدرت ضده أحكام إدانه من أجل نوع معين من الجرائم ، ثم عاد مرة أخرى إلى ارتكاب جريمة مماثلة من نفس النوع

--------------------------------------------------
Note added at 24 mins (2018-02-22 15:58:54 GMT)
--------------------------------------------------

بحث جنائي في العود إلى الجريمة (الجزء... - العاصى للمحاماة ...
https://ar-ar.facebook.com/Asylawfirm/posts/790636157689458
العود المتكرر يعني أن المحكوم عليه قد سبق أن صدرت ضده أحكام إدانه من أجل نوع معين من الجرائم ، ثم عاد مرة أخرى إلى ارتكاب جريمة مماثلة من نفس النوع ، بحيث يدل الارتكاب الجديد على أن العقوبات السابقة لم تكن رادعة ومحققة للمنع الخاص ، لذ يقرر تشديد العقوبة لتصل إلى الأشغال الشاقة . أما الاعتياد فهو صورة من صور العود المتكرر ، إلا أنه ...


--------------------------------------------------
Note added at 25 mins (2018-02-22 16:00:07 GMT)
--------------------------------------------------

PDF]ﺃﺤﻜﺎﻡ ﺍﻟﻌﻭﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻥ ﺍﻟﺠﺯﺍﺌﺭﻱ
dspace.univ-biskra.dz:8080/.../احكام%20العقود%20في%20القانون%20الجزائري.pdf
ﺍﻟﻘﻀﺎﺌﻴﺔ، ﻭﻤﻥ ﻫﺫﻩ ﺍﻟﻤﻨﻬﺠﻴﺔ ﻨﺘﻨﺎﻭل ﺘﺤﺜﻨﺎ ﻤﻥ ﺨﻼل ﺍﻟﺨﻁﺔ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ. : ﻤﻘﺩﻤﺔ. : ﺍﻟﻔﺼل ﺍﻷﻭل. : ﻤﺎﻫﻴﺔ ﺍﻟﻌﻭﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻥ ﺍﻟﺠﻨﺎﺌﻲ. ﺍﻟﻤﺒﺤﺙ. ﺍﻷﻭل. : ﻤﻔﻬﻭﻡ. ﺍﻟﻌﻭﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻥ ﺍﻟﺠﻨﺎﺌﻲ . ﺍﻟﻤﻁﻠﺏ ﺍﻷﻭل. : ﺘﻌﺭﻴﻑ ﺍﻟﻌﻭﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻥ ﺍﻟﺠﻨﺎﺌﻲ ...... ﺴﻨﻭﺍﺕ ﺃﻭ ﺨﻤﺱ. )5(. ﺴﻨﻭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ ﻻﻨﻘﻀﺎﺀ. ﺍﻟﻌﻘﻭﺒﺔ ﺍﻟﺴﺎﺒﻘﺔ، ﻭﻫﻭ ﻤﺎ ﻻ ﻴﺸﺘﺭﻁ ﻟﻘﻴﺎﻡ ﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺴﻭﺍﺒﻕ ﺍﻟﻘﻀﺎﺌﻴﺔ، ﻭﻋﻠﻰ ﺫﻟﻙ ﺇﺫﺍ ﺍﺸﺘﺭﻁ. ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻥ ﻟﺘﻭﺍﻓﺭ ﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﻌﻭﺩ ﺃﻥ ﺘﻘﻊ. ﺍﻟﺠﺭﻴﻤﺔ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ ﺨﻼل ﻤﺩﺓ ﻤﻌﻴﻨﺔ، ﻭﻟﻜﻥ ﺍﻟﺠﺭﻴﻤﺔ ﺍﺭﺘﻜﺒﺕ.

--------------------------------------------------
Note added at 27 mins (2018-02-22 16:02:07 GMT)
--------------------------------------------------

مصطلح
la recidiva
في القانون الجنائي
يعرف ب
العود

HATEM EL HADARY
Italy
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish

2 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
مع ارتكاب جريمة معينة لمرة ثانية قبل مرور خمس سنوات على ارتكاب الأولى


Explanation:
مع ارتكاب جريمة معينة لمرة ثانية قبل مرور خمس سنوات على ارتكاب الأولى

mona elshazly
Egypt
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 4