International Translation Day 2017

Join ProZ.com/TV for a FREE event on September 26-27th celebrating International Translation Day! 50+ hours of content, Chat, Live Q&A & more. Join 1,000's of linguists from around the globe as ProZ.com/TV celebrates International Translation Day.

Click for Full Participation
KudoZ home » English to Arabic » Medical (general)

generic medications

Arabic translation: أدوية جنيسة


05:24 Nov 17, 2008
English to Arabic translations [PRO]
Medical - Medical (general)
English term or phrase: generic medications
generic medications
Marwa Shehata
Egypt
Arabic translation:أدوية جنيسة
Explanation:
UMD

esta página ] ... صالح الهند الى تقويض الجهود المبذولة حتى اليوم لتشجيع الدول النامية على تصنيع أدوية جنيسة، للسماح لأكبر قدر من مواطنيها بالوصول الى أدوية رخيصة الثمن. ...
www.swissinfo.ch/ara/swissinfo.html?siteSect=43&sid=7535126... - 18k - En caché - Páginas similares
[PDF] ﺗﻄﻮّرﺻﻨﺎﻋﺔاﻟﺪواء ..ﻳﺆدياﻟﻰارﺗﻔﺎعﻣﻌﺪلأﻣﻞاﳊﻴﺎة - [ Traducir esta página ] Formato de archivo: PDF/Adobe Acrobat - Versión en HTML
اﻷﺳﻮاق ﺳـــﻨﺔ 2003 أول أدوﻳﺔ ﺟﻨﻴﺴﺔ. وأﺷﺎر ﻣﺪﻳﺮ. ﻋـــﺎم ﻣﺨﺎﺑﺮ «أدوﻳﺔ» اﻟﻄﺎﻫـــﺮ اﳌﺎﻃﺮي إﻟﻰ أن اﻷدوﻳﺔ. ﲟﻜﻮﻧﺎﺗﻬـــﺎ ﺗﺨﻀﻊ ﻗﺒﻞ وأﺛﻨﺎء ﺗﺼﻨﻴﻌﻬﺎ وﺣﺘﻰ ﺑﻌﺪ ...
www.alarab.co.uk/Previouspages/Alarab Daily/2008/04/04-07/p... - Páginas similares
مجموعة أسترا الصناعية - [ Traducir esta página ] تصنيع مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية سواءً كانت أدوية مطابقة كيميائياً وحيوياً لأدوية انتهت براءة اختراعها ( "أدوية جنيسة" ) أو أدوية مرخصة من شركات ...
www.astraindustrial.com.sa/index.php?lang=ar&page=company_p... - 14k - En caché - Páginas similares
جريدة الرياض : مجموعة أسترا الصناعية تستعد لطرح جزء من أسهمها ... - [ Traducir esta página ] ... مجالات أهمها: إنتاج مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية سواء كانت أدوية مطابقة كيميائياً لأدوية انتهت براءة اختراعها "أدوية جنيسة" أو مرخصة من شركات حاملة ...
www.alriyadh.com/2008/07/22/article361370.html - 30k - En caché - Páginas similares
بيانات شركة أسترا، سوق الاسهم السعودي، معلومات مباشر - [ Traducir esta página ] الغرض من إنشاء الشركة, تصنيع مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية سواءً كانت أدوية مطابقة كيميائياً وحيوياً لأدوية انتهت براءة اختراعها ( "أدوية جنيسة" ) أو ...
www.mubasher.info/tdwl/companies/ComDetails.aspx?Comid=1087... - 45k - En caché - Páginas similares
الأدارة العامة للرخص الطبية - [ Traducir esta página ] أدوية جنيسة وتنتج باسم المصنع المحلي تعطى سعراً يقل بنسبة (20%) عن سعر المستحضر المبتكر في حالة الجنيـس الأول ثم يسعر الجنيـس الثاني بسعر أقل بنسبة (10%) عن ...
health.moh.gov.sa/license/rules.htm - 67k - En caché - Páginas similares
[DOC] كتيب الوصفات النموذجي - [ Traducir esta página ] Formato de archivo: Microsoft Word - Versión en HTML
وقد ثبت ذلك عند استبدال أدوية جنيسة بدلاً من الأدوية ذات الأسماء التجارية. وقد تكون معلومات الصيدلاني ونصيحته تقوية قيمة طالما كانت متفقة مع نصيحة الطبيب. ...
archives.who.int/eml/wmf/2004/arabic/005_advice.doc - Páginas similares
الحكومة الجزائرية تتحرك لمواجهة ندرة الأدوية (Magharebia.com) - [ Traducir esta página ] 16 تموز (يوليو) 2008 ... وأضاف أن التنظيم الحكومي الذي يشترط أن تكون 45 في المائة من الأدوية المستوردة أدوية جنيسة يساعد على الاستيراد على حساب الإنتاج الوطني. ...
www.magharebia.com/cocoon/awi/xhtml1/ar/features/awi/featur... - 25k - En caché - Páginas similares
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية - EIPR- - [ Traducir esta página ] والواقع الآن أن الكثير من الأدوية التي تصنع في الدول النامية أدوية جنيسة، ويجري تصنيعها في بلدان مثل الهند والبرازيل بعملية هندسة عكسية (2) . ...
www.eipr.org/reports/Trips05/stud2.htm - 8k - En caché - Páginas similares
مجموعة أسترا الصناعية تستعد لطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام ... - [ Traducir esta página ] ... المنتجات الدوائية سواء كانت أدوية مطابقة كيميائياً لأدوية انتهت براءة اختراعها "أدوية جنيسة" أو مرخصة من شركات حاملة لبراءات اختراع وعلامات تجارية مسجلة ...
Selected response from:

Yasser El Helw
Grading comment
Thank you very much
4 KudoZ points were awarded for this answer



Summary of answers provided
4 +5أدوية جنيسةYasser El Helw
5 +2العقاقير بالاسم العلمي/بمسميات المادة الفعالة
Noha Kamal, PhD.
5 +1الأدوية العامةazmi jbeili
5أدوية غَيرُ مُسَجَّلةِ المِلْكِيَّة, غَيْرُ مَحْدُْدِ المُلْكِيَّة, ليس لها علامة تجاريةMedhat Mohammed
4العلاجات/الأدوية الجنسيةMoodi
4أدوية جنيسه / نوعيةmai mohamed
3مسميات دوائيهAmira Sayed


Discussion entries: 7





  

Answers


22 mins   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
العلاجات/الأدوية الجنسية


Explanation:
المداواة الجنسية

Moodi
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 27

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  zkt: Why did you propose this equivalent? Don't you think it could be misleading!!!
42 mins

31 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +2
العقاقير بالاسم العلمي/بمسميات المادة الفعالة


Explanation:
وعلى العكس منها العقاقير ذات الاسم التجاري
http://www.fda.gov/buyonlineguide/generic_FactsAbout_text.ht...

Noha Kamal, PhD.
Works in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 32

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Yasser El Helw: This is an explanation not a translation. How can you use this explanation to say "generic alternatives", for example! جنيس is a "translation" suggested by the UMD and it is widely used (see my examples).
3 hrs

agree  Eman Sawan
5 hrs

agree  Sohair Ahmed: البدائل العامة
3 days6 hrs

1 hr   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5 peer agreement (net): +5
أدوية جنيسة


Explanation:
UMD

esta página ] ... صالح الهند الى تقويض الجهود المبذولة حتى اليوم لتشجيع الدول النامية على تصنيع أدوية جنيسة، للسماح لأكبر قدر من مواطنيها بالوصول الى أدوية رخيصة الثمن. ...
www.swissinfo.ch/ara/swissinfo.html?siteSect=43&sid=7535126... - 18k - En caché - Páginas similares
[PDF] ﺗﻄﻮّرﺻﻨﺎﻋﺔاﻟﺪواء ..ﻳﺆدياﻟﻰارﺗﻔﺎعﻣﻌﺪلأﻣﻞاﳊﻴﺎة - [ Traducir esta página ] Formato de archivo: PDF/Adobe Acrobat - Versión en HTML
اﻷﺳﻮاق ﺳـــﻨﺔ 2003 أول أدوﻳﺔ ﺟﻨﻴﺴﺔ. وأﺷﺎر ﻣﺪﻳﺮ. ﻋـــﺎم ﻣﺨﺎﺑﺮ «أدوﻳﺔ» اﻟﻄﺎﻫـــﺮ اﳌﺎﻃﺮي إﻟﻰ أن اﻷدوﻳﺔ. ﲟﻜﻮﻧﺎﺗﻬـــﺎ ﺗﺨﻀﻊ ﻗﺒﻞ وأﺛﻨﺎء ﺗﺼﻨﻴﻌﻬﺎ وﺣﺘﻰ ﺑﻌﺪ ...
www.alarab.co.uk/Previouspages/Alarab Daily/2008/04/04-07/p... - Páginas similares
مجموعة أسترا الصناعية - [ Traducir esta página ] تصنيع مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية سواءً كانت أدوية مطابقة كيميائياً وحيوياً لأدوية انتهت براءة اختراعها ( "أدوية جنيسة" ) أو أدوية مرخصة من شركات ...
www.astraindustrial.com.sa/index.php?lang=ar&page=company_p... - 14k - En caché - Páginas similares
جريدة الرياض : مجموعة أسترا الصناعية تستعد لطرح جزء من أسهمها ... - [ Traducir esta página ] ... مجالات أهمها: إنتاج مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية سواء كانت أدوية مطابقة كيميائياً لأدوية انتهت براءة اختراعها "أدوية جنيسة" أو مرخصة من شركات حاملة ...
www.alriyadh.com/2008/07/22/article361370.html - 30k - En caché - Páginas similares
بيانات شركة أسترا، سوق الاسهم السعودي، معلومات مباشر - [ Traducir esta página ] الغرض من إنشاء الشركة, تصنيع مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية سواءً كانت أدوية مطابقة كيميائياً وحيوياً لأدوية انتهت براءة اختراعها ( "أدوية جنيسة" ) أو ...
www.mubasher.info/tdwl/companies/ComDetails.aspx?Comid=1087... - 45k - En caché - Páginas similares
الأدارة العامة للرخص الطبية - [ Traducir esta página ] أدوية جنيسة وتنتج باسم المصنع المحلي تعطى سعراً يقل بنسبة (20%) عن سعر المستحضر المبتكر في حالة الجنيـس الأول ثم يسعر الجنيـس الثاني بسعر أقل بنسبة (10%) عن ...
health.moh.gov.sa/license/rules.htm - 67k - En caché - Páginas similares
[DOC] كتيب الوصفات النموذجي - [ Traducir esta página ] Formato de archivo: Microsoft Word - Versión en HTML
وقد ثبت ذلك عند استبدال أدوية جنيسة بدلاً من الأدوية ذات الأسماء التجارية. وقد تكون معلومات الصيدلاني ونصيحته تقوية قيمة طالما كانت متفقة مع نصيحة الطبيب. ...
archives.who.int/eml/wmf/2004/arabic/005_advice.doc - Páginas similares
الحكومة الجزائرية تتحرك لمواجهة ندرة الأدوية (Magharebia.com) - [ Traducir esta página ] 16 تموز (يوليو) 2008 ... وأضاف أن التنظيم الحكومي الذي يشترط أن تكون 45 في المائة من الأدوية المستوردة أدوية جنيسة يساعد على الاستيراد على حساب الإنتاج الوطني. ...
www.magharebia.com/cocoon/awi/xhtml1/ar/features/awi/featur... - 25k - En caché - Páginas similares
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية - EIPR- - [ Traducir esta página ] والواقع الآن أن الكثير من الأدوية التي تصنع في الدول النامية أدوية جنيسة، ويجري تصنيعها في بلدان مثل الهند والبرازيل بعملية هندسة عكسية (2) . ...
www.eipr.org/reports/Trips05/stud2.htm - 8k - En caché - Páginas similares
مجموعة أسترا الصناعية تستعد لطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام ... - [ Traducir esta página ] ... المنتجات الدوائية سواء كانت أدوية مطابقة كيميائياً لأدوية انتهت براءة اختراعها "أدوية جنيسة" أو مرخصة من شركات حاملة لبراءات اختراع وعلامات تجارية مسجلة ...


Yasser El Helw
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic, Native in EnglishEnglish
PRO pts in category: 147
Grading comment
Thank you very much
Notes to answerer
Asker: Thanks But is it جنيسة أو جنيسه


Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  Aymene Zermane
2 hrs
  -> Thank you Zermane :-)

agree  Dr. Hamzeh Thaljeh: yes
4 hrs
  -> Thank you Hamzeh :-)

agree  zkt
6 hrs
  -> Thank you zkt :-)

agree  zax
22 hrs
  -> Thank you Zax :-)

agree  Mohsin Alabdali: Well done! Very convincing research.
2 days2 hrs
  -> Thanks a lot Mohsin :-)

4 hrs   confidence: Answerer confidence 3/5Answerer confidence 3/5
مسميات دوائيه


Explanation:
*

Amira Sayed
Egypt
Native speaker of: Native in ArabicArabic

8 mins   confidence: Answerer confidence 5/5 peer agreement (net): +1
الأدوية العامة


Explanation:
...

--------------------------------------------------
Note added at 4 hrs (2008-11-17 09:57:24 GMT)
--------------------------------------------------

A generic drug (generic drugs, short: generics) is a drug which is produced and distributed without patent protection. The generic drug may still have a patent on the formulation but not on the active ingredient.
http://en.wikipedia.org/wiki/Generic_drug


azmi jbeili
United Kingdom
Works in field
Native speaker of: Arabic
PRO pts in category: 11

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
agree  a1interpreter
6 days

11 hrs   confidence: Answerer confidence 5/5
أدوية غَيرُ مُسَجَّلةِ المِلْكِيَّة, غَيْرُ مَحْدُْدِ المُلْكِيَّة, ليس لها علامة تجارية


Explanation:
أدوية غَيرُ مُسَجَّلةِ المِلْكِيَّة, غَيْرُ مَحْدُْدِ المُلْكِيَّة, ليس لها علامة تجارية

Medhat Mohammed
Egypt
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic
PRO pts in category: 48

1 day22 hrs   confidence: Answerer confidence 4/5Answerer confidence 4/5
أدوية جنيسه / نوعية


Explanation:
used for certain purpose

mai mohamed
Specializes in field
Native speaker of: Native in ArabicArabic

Peer comments on this answer (and responses from the answerer)
neutral  Mohsin Alabdali: ما فائدة تكرار ترجمة سبقك إليها أحد الزملاء؟ إذا لديك جديد فمرحبا أما الأسلوب فغير لائق ابدا
6 hrs